Skip to content
June 5, 2012 / jawadbest

ما هي fan services ؟

السلام عليكم

انيو ^^

هذا سؤال طرحته الاخت FNO 

لانها سمعة وكثير سمعوا هذه الشئ من الفرق

اذا ما هي fan services ؟

طبعاً المعنى بالعربي هو” خدمه أو خدمات للمعجبين “

الغرض من هذه الشئ اشباع رغبة المعجبين يعني يعملو برنامج او حلقه قصيره بظهروا فيها الاشياء الى المعجبين تخيلوها او بيطالبوا بها

و في العاده تكون اشياء غريبه يعني المعجبين يتكلموا كثير عن ان العضو هذا يحب او معجب بعضو ثاني من نفس الفرقه

فيحاولوا في البرنامج يظهروا هذا الشئ للمعجبين بطريقه ترفهية  لمره ققط لارضاء المعجبين 

أو

في بعض البرامج تجد ألعاب ذي لعبة انهم يبدل الاورق بين بعض عن طريق الفم واذا غلط يظهر وكأنه يقبله

وغيرها من الالعاب الى يكون حركات ذي أنهم يمسكوا في يد بعض او تكوين شريك

كل هذا اسمه fan services

وأطلقو عليه هذا الاسم لسبب :

هم يقصدوا أن هذه ليست طبيعتنا او تصرفاتنا او  مشاعرنا اتجاه بعض لكن هي مجرد خدمه  نقدمها للمعجبين لنرضيهم

أتمنى الفكره وصلة ^^

 

……………………………

طبعاً أنا ضد هذه الفكره تماماً يعني انا اعرف ان انت كمغني مهنتك ترفهية لكن لا تصل لمرحلة انك تقوم بأشياء مخله

او تعطي انطباع و احاءات تجعل المعجبين يصدقوا الاشاعات الى هم روجوها

وهي تعطي انطباع للناس الى مايتبعوا السوق الكوري وغيره ان في نوع من الشذوذ

وهذا موقف مرفوض لأن ليس كل الناس مطلعين على  هذا الاسلوب  من اساليب الترفيه

واعتقد ان كثير منكم متفق مع في هذا الشئ

35 Comments

  1. taemin lover / Jun 5 2012 1:58 pm

    اوافقك الراي كل الي ما يعرفون الكورين يحسبونهم شذوذ و بعدين مو كل الي يبه الفانز يصير
    وانا صراحه ما احب هاذي الاشياء و لا اتوقع فيه احد مسلم يحبها
    و كومااوا عالموضوع

  2. FNO / Jun 5 2012 2:26 pm

    اخخيرآ عرفت وش معناها
    بس مععليش كل هذا عشان الفانز بس !!
    يعني ممكن في ناس ثانيه تكره هذا الفنان بسبب هالتصرفات او حركاته
    الفانز الكوري فيهم شيء يقهر وهو التدخل في خصوصيه الفنان وطلباتهم وقحه ماينعطون وجهه
    بالنهايه هو فنان عليه إنه يغني وبس مو مجبورين انهم يتصنعون
    ويسون حركات عشان يرضون معجبينهم .
    وعن حركات الشذوذ .. انا ما ادري وش قصه الفانز مع الكوبلات الي بنفس الفرقه
    يبغونهم يحبون بعض ويركبون صور ويستانسون اذا سو شيء .. لكن اذا اكتشفو إن واحد من الفرقه
    يحب وحدة من اي فرقه او اي بنت قومو القيامه علييها ..
    مساكين الفنانين الكوريين حتى ابسط حقوقهم الي هي الخصوصيه يتدخلون فيهاا ..
    انا ما استغرب هالشيء على الكوريين بس عربيات !!
    قبل فترة لمن شفت مدونه خاصه ليونهو وهيرو
    تخخيل المدونه وحدة خليجيه او عربيه مسويتهاا المشكله تعال شوف وش مكتوب فيها
    انا عبالي انها تحب هالشخصين والمدونها عاديه مافيها شيء لكن انصدمت
    لمن شفت المدونه كلهاا عن علاقه يونهو وهيرو .. ويقولون انهم يحبون بعض
    وينزلون تدوينات تثبت هالشيء سخخخخافه وفوق هذا فرحانين
    وحاطين روايات عنهم والروايه كلها منحححححرفه ><
    هالايام ما ادري ايش فيني صاير كلامي كثيييير ويدي تححكني إني اعلق على كل شيء
    وادخل موضوع في موضوع كيكيكي ..
    شكككرآ جواد ع التدوينه ماتقصر .. اسسسستمر
    مدونتك من افضل المدونات .. فايتينغ ^^

    • rora / Jun 5 2012 2:42 pm

      ههه حبيبتي عندي وعندك خير !
      انا اكتشفت قصص لما كنت ادخل على الفيس من زمان !
      قسمن تحوم الكبد ! المشكلة كلهم عرب اللي يكتبون !
      اول شي جيت على بالي ابي انصحهم
      لكن ردودهم مرة رفعن ضغطي
      يقولون حرية شخصية
      وانه مجرد خيال !
      انا اول متوقعته بس بين فرق العيال ….
      لكني شفت قصة شذوذ عن كوبل في السنسد واف اكس
      قسمن بغيت استفرغ !
      انا ماادري اللي كاتبها ولد ولا بنت !
      لكن اتمنى من جد يوقفون لانهم يشوهون صورة الكيبوب عند العرب

      • FNO / Jun 5 2012 2:54 pm

        اييوة انا ماقهرني الا لمن شفت وحدة جايه تنصحهم بأسلوب
        عادي وقامو يتريقون عليها ويقولون لاعاد نشوفك هنا .. والله كان ودي ابلغ ع المدونه يسولها حجب
        صراححه قله حياء .. اوك سوي روايه عاديه عن علاقه فنان بفنانه ببعض
        بس ع الاقل مو روايه شاذه ومنحرفه استغفرالله .. تخخخلف

  3. rora / Jun 5 2012 2:36 pm

    ايه والله !
    الفانز مايشبعون ! انا اشوف كونسرتات للسوجو ! طول الوقت يصارخون ايونهاي !! لدرجة ودي افقع بطونهم !
    حتى البيق بانق في سيكريت قاردن لما شافها اخوي الصغير قالي ذولا شواذ كيف يبوسون بعض!
    لكن وضحت له انها فانز سيرفر لتضحيك المعجبين وفي نفس الوقت اشباع رغباتهم اللي ماادري وش تبي !
    في البداية ماصدقني … لكن لما تعمق في الكواريا بدا يعرف وش السالفة!
    وكمان حتى فرق البنات الحركات اللي تجي منهم مجرد فانز سيرفر استحالة يكونوا شاذات !
    ولمعلوميتك جودا ترى الامريكان بعد عندهم فانز سيرفر بين المغنين والممثلين ! وكثير انا شفت لها ! وكمان امريكا واوربا يعتبرون هالشيء عادي عندهم !
    لكن المشكلة عندنا حنا العرب !
    يعني انا لما امي او اخوي الكبير يشوفونهم والله ليلعنون خيري ولا راح يرضون اشرح لهم !
    وعشان اكون صريحة مع نفسي !
    انا مااحب هالحركات ابدا ولو الفانز يوقف يطلبها راح يكون افضل !
    هي بعض الاحيان تكون كيوت ولطيفة وودي اكسر الشاشة واقبص خدودهم !
    لكنهم بعض الاحيان يبالغون شوي وهذا اللي يقهرني !
    صح جواد انت قاعد تتكلم على الميني دراما اذا ماكنت غلطانة !

    • jawadbest / Jun 5 2012 2:49 pm

      يب يب عنها وعن بعض البرامج الى فيها ان واحد يعمل نفسه بنت طول الوقت وكده

  4. rora / Jun 5 2012 3:01 pm

    فنو
    انا كان ودي اكتب قصة عن هيتشول وسوهي
    لكن بطلت خفت الالف والوندرفول يقومون علي!!

    • FNO / Jun 5 2012 4:00 pm

      ههههههههه والله بيآكلونك الالف والوندرفلز ..

    • reema / Jun 5 2012 5:46 pm

      احسو عادي لانو حيكون بين بنت وولد
      اما لو كان ببن بنتين وولدين حيقرمشوك وقتها

  5. reema / Jun 5 2012 3:27 pm

    وانا احسب انو شي تاني انا اتوقعت انو مثلا يسوا توقيعات مفاجاة وزي كدا
    اما لدرجة انهم يبانوا انهم شاذين داه شي تاني طلع الفانز اللي يطلب دي الاشياء
    اتزكر اني شفت فيديو لتو بي ام يو ار بيتفل كان يضحك ولزيز
    اما سكريت غاردت تبع بيغ بانغ زودوها يعني سلامات ايش يبوسوا بعض
    عباطة كلو ما اتزكر المقطع انقهر وانقهر اقول هما اولاد مين غاصبهم
    يقشعر اووووه مقزقز بس الشي وصل لدرجة انو الفانز العربي يا الهي
    صايرة اشوف مدونة لبنتين من فرقة وحدة او ولدين او شي زي كدا
    يعني ممكن لو سوت المدونة عشانهم الاتين اللي تفضلهم
    او انها تبين كيف انهم صحبات روح بالروح بس احيانن توصل مواصيل
    تخيلات لا نهاية لها دي سوت وفعلت عشنها تحب التانية واتنازلت عن مدري ايش
    شي مقرف ولا الروايات طيب اكتبوا روايات حب دا يحب دي
    شي معقول اما تكتبوا ولدين او بنتين يحبوا بعض حياتي داه الشي ما يصير
    لو كان تخيلات انتي ش- ا-ذ-ة ولا ايش اتخيلوا اشياء طبيعية
    بنت ولد ممكن اما توصلها لدي الدرجة ولا اللي يكتبلولك اخت واخوها
    يا الهي دولا نفسي كدا امسكهم وافقعهم يعني من جدك اخو يحب اختو
    لدرجة انو يبى يتزوجها تز تز تز تز ما نقول غير استغفر الله من فانز مجنون

  6. saori / Jun 5 2012 4:49 pm

    شكراا..دائما كنت أسمع هده الكلمة ولا أفهم معناها

  7. jejmeo / Jun 6 2012 1:43 am

    عاد الجمهور وطلباتهم الغريبة الشاذه …
    واغلب الفرق تقوم بمثل هالحركات في حفلاتهم …وعشق الجمهور ..تكوين (الكوبلز) او الثنائيات …
    وكمان الحركات الي يقلدون اغنية لفرقة نسائية وازياء نسائيه هذا بصراحة شيء سخيف …
    يعني ولد عضلاته ماشاء الله وفي الاخير يعمل حركات كيوت وحركات البنات !!!,#,#
    شخصيا مايعجبني مثل هذي الحركات …واول مره شفتهم شكيت في الوضع الاخلاقي لهم لكن …
    الشركات من اجل المال بتخليهم يعملوا اي شيء …
    واعتقد حتى بداية الظهور للفرقة ضروري يختاروا كل عضو والي يمثله …ومؤكد واحد منهم بيكون اللطيف والناعم ..!

  8. ملكة الثلج / Jun 6 2012 2:15 am

    انا معاك في كل الي قلته ياجواد
    بجد هالحركات مالها داااااااااعي ابد
    سخاااااااااافه ,,,,
    وياكرهي للي يسوا كذا ,,,,,,,
    شكرا للاخت FNO سؤالك وجيه …….
    كوماوا

  9. α∂мηтк / Jun 6 2012 3:29 am

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآوه حتتى آنآ كآن نفسي آعرف معنآهآ >
    ططبعآ آنآ عآررفه هم لليش يسون هآلحركآت آكككيد علشآن آلفآنزز
    يعنني آلفآنز آلكوري منححححررف وبعننف هذآ آللي آلكلمه آللي آقدر آقولهآ عنهمم
    وآلله فيهة كوبلات عين آلله عليهم مآآيسسون حرككآت آلعبآططه
    وبعد آتذكر آني شفت ميني درآمآ للدبيسك آنهم مسوين يونهو يحب هيرو آو آلعكسس
    بس آذكر آنه مآصآر فيهة آنحرآففآت وهذآ آحلى شيء

  10. ٍSaRaWoo~~XanBum (@sarah7511) / Jun 6 2012 4:04 am

    جواد انت كل اللي قلته صح ^^ لكن حابة اضيف ان الفان سيرفس مو بس كوبلات فيه انواع منها :

    1- اول شيء اللي انت ذكرته وهو الكوبلات بين اعضاء الفرقة -_- والفنانين الكوريين ينغصبوا يسووها بالبرامج والحفلات عشان يرضوا الفانز وهو اكثر فانز سيرفس مطلوب ومحبوب عند الكوريين

    2- ثاني شيء لبس البنات او تقليد الرقصات ^^ هالشيء احيانا بالنسبة لي يكون ممتع واحيانا يكون مبالغ فيه على حسب الفرقة كيف طريقتهم🙂

    3- حركات الايقيو ^__^ لما يسووا انهم كيوت للكاميرا وكمان وقت التوقيع كثير نشوفهم يسووا حركات لطيفة ويغمزوا للكاميرا وكذا >>بالنسبة لي احبها ^^

    4- الفان سيرفس الاصلي ض1 وهو لما الفنانين يسووا يوم رياضي بس لمعجبينهم ويكونوا هم اللي يوزعوا الاكل للجمهور او مثل ماسووا بي ون اي فور زاروا معجبة امها مريضة بالسرطان لبيتها :”) وهم اللي طبخوا العشاء وهم اللي غسلوا الصحون وهالشيء المعجبة هي اللي حكته بالتمبلر >>مو انا ابدا -__-

    7- الماكني وعلاقته بالاعضاء >>كثيرين يهمتوا بهالشيء *مو انا ههههه * الماكني الشريرو الماكني الدلوع والماكني الذكي الخ

    8- الليدر وعلاقته بالاعضاء نفس حالة الماكني ^^ *مو انا اللي ابحث عن هالشيء ابد خخخ* ليدر قوي وليدر حنون وليدرمسكين يسهر كثير الخ ..

    هذا اللي جاء في بالي دحين حاولت اختصر قد مااقدر ههههههههه ,,, المهم اني اكون وصلت شيء خخخ

    وشكرا جواد على هالمواضيع ^__^

    • ٍSaRaWoo~~XanBum (@sarah7511) / Jun 6 2012 6:09 am

      انحذفوا رقم 5 و6 :”(

    • α∂мηтк / Jun 6 2012 2:05 pm

      ككل آللي قلتييه يعجبنننني 3333>
      ههذآ آلشيء آللي يعجبني مو تببوس مآدري ششنو
      يعني حركآآتهم آللطيففه وآلبرآئئه وآللي مآفيهآ آنحرآف ض1

      • ٍSaRaWoo~~XanBum (@sarah7511) / Jun 6 2012 9:29 pm

        يب مو كل انواع الفان سيرفس فيها حركات شذوذ ^^ فيه اشياء ايجابية وحلوة وممتعة :))

  11. Hyukjae.lover.4ever.elf / Jun 6 2012 1:52 pm

    واعتقد ان كثير منكم متفق مع في هذا الشئ
    يب ^______^ انا متفقة مع هذا الشي وفي الحقيقة احب هذا الشي

    • Hyukjae.lover.4ever.elf / Jun 6 2012 1:53 pm

      كككككككك تعديل انا متفقة مع الفان سيرفس ^_^ مو معك هيهيههيهيهيهي

  12. taemin lover / Jun 6 2012 2:01 pm

    يعني يعجبك اذا كانوا شذوذ ؟ ×_×

    • Hyukjae.lover.4ever.elf / Jun 6 2012 6:09 pm

      ليش انتي تقولي انهم شذوذ !!
      انا قلت اني مع الفان سيرفس يعني فهميها مثل ما قال جواد هما يعملو هيك لارضاء رغبات الجمهور فقط وليس من اجل رغباتهم هم وهذا اكيد ما يسمى شذوذ

  13. ♠Dorar♠ / Jun 6 2012 2:18 pm

    وووووووووووع الله ياخذ اللي اخترع الفان سيرفس
    المشكلة الفان الاجنبي عاجبتهم حركات الشذوذ
    وربي شي مو طبيعي اقرى تعليقات اليوتيوب يقولون ياي طالعين كيوت مع بعض
    وياحلوهم *___________*
    خيررررررررررررر حتى لو ماكنتوا مسلمين فيه شي اسمه مخالف للفطرة البشرية
    يارب تنعدم حركات الشذوذ من الكيبووووووب

  14. taemin lover / Jun 6 2012 6:12 pm

    اسفه مو قصدي شذوذ بس يعني انتي موافقه على انهم يبوسون بعظ و كذا عشان الفانز

    • rora / Jun 6 2012 9:14 pm

      لا تبويس يعععععععع اصلا قرف
      بس الاحضان وبعض الحركات الكيوت تطلع حلوة !
      اعرف انتي ماتسأليني
      بس حبيت أجاوب

      • Hyukjae.lover.4ever.elf / Jun 6 2012 10:10 pm

        ههههههههههههههههه نفس جواب الاخت اللي فوق كككك

  15. taemin lover / Jun 7 2012 12:06 am

    ههههه rora انتي الي تهاوشت معاها في موضوع السوجو مدري اف اكس ؟>>>>ما تذكر من كثر مهاوشاتها

    • rora / Jun 7 2012 12:32 am

      ايه والله ياكثر ماتهاوشين هههه امزح !!
      وعلى سالفة الفانز سيرفر ترى مو بس كوبلات
      يعني فبه حركات في الرقص تكون فان سيرفر كمان !
      طيب ممكن أسأل فانز فرق البنات ! لما تشفون الفنانة اللي تحبونها ترقص رقص مو كويس مع رقاص ! تعتبر عندكم فانز سيرفر ولا لا!

      • mlokah4minute / Jul 26 2012 10:09 am

        انا فان لفورمنت واذا بتكلم بتكلم على هيونا
        هيونا سالفتها سالفة .. ليش لانو شخصيتها الحقيقية غيييير عن الفديو كليبات ..
        وكثير يكرهونها لانها “تتلزق” مع اوباتهم ههه لكن هي تسوي اللي حيساعدها فمجالها واللي الناس يبغوه ..
        وحتى افتكر فحلقة فورمنت مع انفنت وتين توب في برنامج كوري قال كاب انو فورمنت اظهرو الجانب الانثوي منهم على غير عادتهم مع الجانب المثير او القوي .. فكان رد فورمنت : “نريد سماع هذا السطر مرة اخرى ” وكلهم وقفو مع الحماس .. وهيونا غالبا في البرامج تكون جدا كيوت ..
        فاعتقد يب فيها من الفان سيرفس بس غالبا الطلبات لفورمنت تكون لفورمنت مع بست مو مع بعض
        لكن حتشوفي فان ارت وكوبلات سووها الفان لجيون وقايون او هيونا وسوهيون او هيونا وجيون..
        بس ماقد سوو شي على ستيج او برنامج او حفل ^^ ..
        يعني البنات غالبا مع الاولاد لكن فرق الاولاد مع بعض ..

  16. taemin lover / Jun 7 2012 10:12 am

    هههه لا بس حابه اقولك اني ما كان قصدي شي ولا قلت شي و اذا كنت غلطانه فانا اسفه ^^
    و ايه و انا بعد احب الحركات الكيوت و كذا بس بدون مبالغه
    و عن نفسي انا اذا فيه بنات احبهم اشوفها ترقص رقص مو زين ما عندي فرق لاني بنت بس يعني لو اني ولد يمكن ازعل فما اتوقع انه فانز سيرفر

  17. Ŗĺmà / Aug 22 2012 11:10 am

    امم انا اششوف انهه عاادي كووبل اصدقاء ماافي ممشككلهه صصحح

    يعني فالمدرسه عندي اصدقاء ومسوين ششلهه وعنددي وااححده قرييبه ممني ممره ودائماً

    نكون مع بعض وزي كيذا اخخوان وبعض الاحييان نتضرب يعني كأنه اخخوات , ززي سنسد واف اكس وافتر سكول وتوبي امم

    ككلههم كوبلل عنددههم مججرد صداقهه , بسس ممو ككيذا بصصراححه ماكنت ابغى اقوول ان بعض الناس صاروا شوواذ عشان

    الكي بوب , يعني زودوهها صاارووا يقولون اشيياء غبييه وغغربيه بنفس الووقتت ويقولون ياريت ههذا يتززووج ههذا

    ومشكلهه انههم اوولاد , ووبعض الفرق مصصاختها لدرجة يحضنون بعض ويبسون بعض يعنني اشياء استغفراللهه

    ولا البنات يغرون لما يشفون ههذذا فلان مع هذذي الفلانه , وبعدد تووصل فييهم لما يشووفههم يبوسون بععض يكتبون يخققون

    رووعهه , ممن شفت لسانه وانا خخقه , استغفرالله , الله لايبلانا >.<

  18. عاشقة SHINee / Sep 23 2012 8:54 am

    شكراً ياجواد للمعلومة ماكنت اعرف معناها دوبي عرفت♥

    اما على الشذوذ في الكيبوب من جد صددمة انا لمن اتابع الكوريين واختي او امي تجي عندي داااائماً يقولولي ليش تتابعين المنحرفين ذولي وفي كللل مرة احاول اشرح لهم مافي فائدة “-_-
    والله لو كوريا او اليابان<<<اليابان اكثر دولة فيها الحركات الشاذةO_o!!! مدري ليش؟؟„„
    لو يبطلو من الحركات هذه العالم بيرتاح وبالعكس بتكون لهم شعبية اكثر من قبل بمية مرة بس لا حياة لمن تنادي *تنهيدة*
    وشايفة نص التعليقات عن السوجو وبعض الفرق الثانيه
    حتى شايني الا دوبه الماكني صار عمره 20 سنة (في كوريا هذا العمر القانوني لشرب الكحول والسواقة ومدري ايش) ما ارتاحو من الحركات هذه وربي قهررر ودي اروح للـ قال لهم يسوون كذا وابهدله واوريه الويل *_* عشان يعرف الله حق -_-
    بس في بعض الناس ماخذين فكرة ان كل شرق اسيآ شواذ او منحرفين فمثلاً عندي انا بالنسبة لشايني احب اكثر اثنين
    تايمين ومينهو مستوى حبهم عندي زي بعض <<<مع انه تيمين اكثر بشوية ههههه„„
    فصرت اتجنب انزل شيء عنهم عشان ما يفهموا غلط بعض الناس
    مع اني انا اكرها وامقتها بشدة سواءً بين البنات او الشباب

    واخيراً شكلي طولت في الكلام مرة يلا آنيو^_^<<<تحب تهرج ماشاء الله "^^

    • lamose / Nov 11 2012 1:33 am

      صدمة صدمة صدمة قويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية o.O انتي مااتحبي الكوبلاات لالا صدمة صدمة قوييييييييييييييييييييييية مررررررررررررة

  19. عاشقة SHINee / Feb 28 2013 3:24 am

    ايه مااحبهم في شيء؟!
    مو انتي الكاتبة الا بالمدونة ذيك مدري ايش اسمها “-.- صديقتي هي الا تعرفها للمعلومة مو انا الا اعلق فيها هذا الحساب انا وصديقتي ندخله ساعه هي ونادراً انا اذا دخلته وهي تحب الكوبلات وشغلاتهم ذي وهي الا تعلق بالمدونة هذيك وبس @.@

  20. miss_eunhae / Jun 27 2013 3:59 am

    بصرآحهه الحركآت هذي أنا مآ أحبهآآ يعني يبوسهه هذي مآ أحبهآ لكن يحضنون بعض و الحركآت الكيوت هذي حلوةة
    حتى في بعض الردود تقهر وبعض الروايات يعني يجيبون شيء من خيآلهم الوآسع اللي مآ أدري وين حده فيه يعني في بعض الردود يقولون لو يتزوجون يكون أحسن وفيه وردود سلبيةة أشوفهآ لمآ أشوف بنت حآطتهم مع بعض ; طيب البنت حآطتهم عشآنهآ تحب هالأثنين صرآحةة مشكلة هذي وتدل على تفكير الشخص , صحيح أني أحب نمجاتي دونغهي وهيوك وبعد كيونآ ; بس مآ أفكر زي تفكير بعض الأشخآص , وصحيح إن استهبآل هالأثنين وآجد<<مآيخلص بس أحبهمم , إلا أنهم قآيلينهم من بآب المزح مو الجد وصرآحه عندي كلآم أبي أوصله بس تعبت لأن كل شوي اكتب وامسح و أضيف

    لآ تشككون فيني عشآن اسمي miss_eunhae لأني أحب دونغهي وهيوكك ومآ أقدر أقرر من أحب بينهم إلا أن دونغهي يزيد على هيوك بشوي بس , وكيونا بعد

Comments are closed.

