Skip to content
April 10, 2012 / jawadbest

[عام] 9 خطوات لغسيل الوجه ^_^

السلام عليكم

طبعاً من الغريب أن رجل يتكلم عن هذه الأشياء هههه  لكن أحنا نعيش في بلد صحراوي و الأتربة تلتصق

على وجهنا بمجرد الخروج من البيت أو حتى فتح النافذة و عدم الاهتام بها يتسبب  بضرر على صحة بشرتنا  و هذه الطريقة لنساء و الرجال مع بعض الاختلاف ^_^

وهي 9 خطوات :

1) بالنسبة للنساء : اذا كان شعرك طويل أربطيه وجمعيه للخلف لأتتأكدِ أنك ممكن تصلِ لجميع أنحاء الوجه

2) اغسل يديك بمعقم أو أي صابون مكتوب عليه “مضاد للجراثيم “ للتخلص من جراثيم اليد

لأنك راح تستخدمها لغسيل وجهك و بالتأكيد يجب أن تكون نظيفة جداً 

3) أغسل وجهك بماء دافئ لكي تفتح مسامات الوجه لتحصل على تنظيف أعمق للبشرة

4) استخدم أو استخدمي غسول وجه وضع/ي  كمية بمقدار عقلة الاصبح أو حبة الفاصولية .   ويفضل أنه يكون مكتوب عليه للبشرة الحساسة حتى وان لم تكن بشرتك حساسة لأن المنتجات القوية ممكن تسبب الجفاف لبشرتك ولتتجنب التأثيرات الأخرى . حتى نفس الفكره للرجال لما يشتروا معجون حلاقة الذقن<< أنا دايماً كده ههههه

5) أفرك غسول الوجه على كلتا اليد لتضع على وجهك

6) استخدم /ي أطراف الاصابع وأبدأ من عند أطراف الشعر ثم الى  منطقه وهي T-zone  وهي منطقة الأنف و ما حولها تأكد من التعمق عند أطراف الأنف

يعني أستمر بي تدليك بشكل دائري لمدة 30 ثانية


7) أغسلي الوجه بماء أقلى دفئ ولكن ليس ماء بارد

8) جفف وجهك بمنشفة ماصه للماء وبرقة

9) أخيراً ممكن وضع مرطب لينعش بشرة وجهك^_^

اذا جربت هذه الطريقة في الصباح ستشعر بأنتعاش رائع

و الغريب أنك اذا جربتها بالليل تشعر بالراحة والاسترخاء لأن كل الجراثيم  التي تسبب الحكة في الوجه قد تم مسحها ^_^

وأيضاً : ليش الرجال لم تتكلم معهم في مثل هذه الأشياء ما يهتموا مع العلم أن الرجال أكثر عرضه لللأتربة و الجراثيم حيث أنهم يخرجون أكثر

بعض الرجال يشوف هذا الشئ يقلل من رجولتهم أو أنها أشياء نساء مع أن في الحقيقة الصحة للجميع وهذه الأشياء مهم للجميع

هذه مواضيع قد تهمكم : ^^

[عام] أفضل 8 أسباب لشرب الماء بكثرة

[عام]أضرار السهر على الصحة ؟

[عام] لماذا ننام على الجهة اليمنى ؟؟

[عام] ماذا يحدث إذا لم اتتناول وجبة الإ فطار ؟

ما هي الساعة البيولوجية Biological clock

[عام] لماذا بعض الأغاني تعلق في رأسي ؟

[عام] معلومات قي مهارات التخاطب ^_^

12 Comments

  1. سإرهـ / Apr 11 2012 10:34 am

    بعض الرجال يشوف هذا الشئ يقلل من رجولتهم > جبتها ع الجرررح !!!
    جد انا انقققهر من هالتفكير طبعا هاذا الرجل الخلييجي فقط الي تفكييره كذا !!!! يعني ما قلنا كل اسبووع روح السبا بس يعني شوييت اهتمام !

    بس انا الي اعرفه ودايم اسويه ان بالاخير اغسل وجهي بمااي باارد ! لان البارد مفييد للوجه والشعر بعد ^^
    جد لما اغسل وجهي احس بانتعااش واحس انه جسمي كلله نظيييف مو بس وجهي ههههههه🙂

    يعطيييييك العاااافيه ^^

    • jawadbest / Apr 11 2012 11:34 am

      هههه فعلاً كمان نفس الشعور تحس أنك نظيف

  2. rora / Apr 11 2012 2:14 pm

    عاد انا ماافرك الغسول في يدي قبل مااحطه انا احطه مباشره على وجهي هههههه
    شكرا على النصيحة الحلوة راح افركه مرة ثانية قبل لااحطه
    اما تجرح الرجولة -_-
    كل اخواني يحطون غسولات وجه بشكل يومي
    في الليل احس براحة صح
    اما الصبح مستحيل انتعش لو كبوا علي جالون موية
    صح جواد وش غسول الوجه الي تستعمله ؟
    انا استعمل نيتروجينا

    • jawadbest / Apr 11 2012 3:55 pm

      و أنا كمان نيتروجينا هو في غيره هههههه
      أنا أعتقد أنه أحسن شئ ^^

  3. ملكة الثلج / Apr 11 2012 3:09 pm

    يسلمووووو على الموضوع

  4. kyuhan / Apr 11 2012 5:51 pm

    وآآآآآه اوبا مرره شكرا
    انا يوميا اسويها مارتاح بالنوم اببد
    اوما جرح للرجوله انا اخوي الكبير يوميا يسويها
    بس الصغير مايهتم لهالاشياء اهم شي عنده الانمي هع

    • jawadbest / Apr 11 2012 6:10 pm

      معظم الى يفكر هذا التفكير يكون مو منفتخين
      يعني أخي الكبير ما يحب هذه الأشياء لكنها يهتم بالنظافة مدري كيف هههه
      و العفو ^^

  5. reema / Apr 11 2012 8:42 pm

    في الصميم لمن قلت بعضهم يحسو انو يجرح الرجولة
    الحمدالله احنا في عيلتنا كبيرنا لصغيرنا يغسل وجهو اولاد وبنات
    بس انا بعد ما اخلص اغسل بموية باردة نوعا ما
    بس نسيت شي واللي هوا التونر عشان تتقفل المسام وما يدخلها اوساخ
    واخر شي واللي هوا اللوشن وفي لوشنات تجي مع واقي شمس 2 في 1
    وطبيعي تكون المنتجات مناسبة لنوع البشرة
    انا افضل منتجات كلين اند كلير وكليرسيل اما نيتروجينا ما ارتحت عليها
    كل بشرة تختلف عن البشرة التانية انا اخويا الكبير مرتاح على نيوتريجينا
    بس انا ما ارتحت عليها احسو مرة قوي للبشرة
    اهم شي عندي انو ينضف يمنع الحبوب و يوازن مستوى الدهون في الوجه
    وكمان في شي البشرة الجافة ما تتغسل كتير عشان الغسيل الكتير يجففها
    يسلمو

    • jawadbest / Apr 11 2012 11:51 pm

      يب كلامك صحيح
      وهو فعلاً قوي هههه أحياناً أغيره
      و الله يسلمك ^_^

  6. றs Dj ★™ / Apr 14 2012 2:18 pm

    وووه حلوة الطريقة بس انا بشرتي حساسة مرة كل شي يخليها تتقشر كككك نيتروجينا واحد من الاشياء الي خرب بشرتي T-T
    و مررة شي حلوو انك تعتني ببشرتك اوباا كشخة :$😄
    الله يعطيك العآفيةةة ^^

    • jawadbest / Apr 14 2012 3:06 pm

      فعلاً نيتروجينا قوي على البشر ه عشان الحبيبات الى فيه
      أعنقد في نوع من نيتروجينا للبشرة الحساسة

  7. esra / Jun 10 2012 12:01 pm

    انا ما اعتني ببشرتي ابدا ولا بجسمي ولا بشعري بس احاول اني اعتني فيهم .. انا اعتني بوجهي اذا طلعت حبه واذا راحت الحبه يروح الاعتناء كله واذا تأزمت ووجه صار متقشر مالي الا فازلين احطه في وجهي يومين الا وجهي ناعم >> انصحكم في فازلين للوجه هع هع

Comments are closed.

